ريد بول تفرد جناحيها في شنغهاي 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا ريد بول تفرد جناحيها في شنغهاي 829894
ادارة المنتدي ريد بول تفرد جناحيها في شنغهاي 103798

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ريد بول تفرد جناحيها في شنغهاي 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا ريد بول تفرد جناحيها في شنغهاي 829894
ادارة المنتدي ريد بول تفرد جناحيها في شنغهاي 103798

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


    ريد بول تفرد جناحيها في شنغهاي

    kimi
    kimi
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين


    ذكر تاريخ التسجيل : 07/02/2009
    عدد المشاركات : 948
    الابراج : الدلو العمر : 34
    الموقع : ايطاليا -تورينو
    مزاجك اليوم : ريد بول تفرد جناحيها في شنغهاي 510
    المهنة : ريد بول تفرد جناحيها في شنغهاي Player10
    الهواية : ريد بول تفرد جناحيها في شنغهاي Sports10
    نقاط : 58285

    ريد بول تفرد جناحيها في شنغهاي Empty ريد بول تفرد جناحيها في شنغهاي

    مُساهمة من طرف kimi الإثنين أبريل 20, 2009 10:38 pm

    ريد بول تفرد جناحيها في شنغهاي 2009419103753420621_2
    تواصلت "ملحمة الصغار" في بداية الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان بعدما أنهى الألماني سيباستيان فيتيل سائق ريد بول-رينو جائزة الصين الكبرى، المرحلة الثالثة من البطولة، في المركز الأول تحت الأمطار الغزيرة التي أغرقت حلبة شنغهاي.

    وأكد فوز فيتيل البداية النارية للفرق الصغيرة التي استعدت لجديد هذا الموسم مع انتصاف الذي سبقه خلافاً للفرق الكبيرة التي انشغلت بمنافستها على اللقب، وتوج بلقبه الثاني بعد الأول على حلبة مونزا الإيطالية الموسم الماضي وتحت الأمطار أيضاً، حين أصبح اصغر سائق يحرز المركز الأول وهو في سن الـ21 عاماً و73 يوماً، متفوقاً على الإسباني فرناندو الونسو الذي كان عمره يزيد قليلا على 22 عاما عندما فاز بسباقه الأول في 2003.

    وكان الوافد الجديد فريق "براون جي بي-مرسيدس" فرض نفسه نجم البداية بعدما أحرز سائقه البريطاني جنسون باتون المركز الأول في السباقين الأولين في استراليا وماليزيا، علماً بأنه حصل على 5 نقاط في الأخير عوضاً عن 10 بسبب توقف السباق في اللفة الثالثة والثلاثين من أصل 56 لفة بسبب الأمطار الغزيرة التي أغرقت حلبة سيبانغ كما فعلت اليوم في شنغهاي إلا أن الوضع بدأ يتحسن نسبياً مع تقدم السباق.

    واكتفى باتون اليوم بالمركز الثالث خلف فيتيل وزميل الأخير الاسترالي مارك ويبر اللذين منحا ريد بول الثنائية الأولى والفوز الأول للفريق النمساوي في سباقه الـ74، لأن الفوز الذي حققه الألماني في 2008 كان على متن سيارة تورو روسو الفريق الثاني للشركة النمساوية في بطولة العالم والذي يتخذ من إيطاليا مركزاً له.

    وحافظ باتون على صدارته للترتيب العام بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة، فيما عزز فريقه براون جي بي-رينو صدارته لترتيب الصانعين برصيد 36 نقطة بعدما أضاف السائق الثاني فيه البرازيلي روبنز باركيليو 5 نقاط أخرى باحتلاله المركز الرابع.

    وتواصلت معاناة فيراري بطلة الصانعين في أسوأ بداية لها منذ 1992 إذ خرج الفريق الإيطالي خالي الوفاض مجدداً بعدما أنهى الفنلندي كيمي رايكونن السباق خارج النقاط بحلوله عاشراً، فيما خرج زميله البرازيلي فيليبي ماسا باكراً بسبب عطل في سيارته "أف 60".

    واستحق فيتيل الذي انطلق من المركز الأول للمرة الثانية في مسيرته بعد السباق الايطالي في 2008، فوزه الثاني لأنه تسيد الجائزة الصينية بشكل تام وأنهى السباق الذي امتد لمسافة 305.066 كلم توزعت على 56 لفة، بفارق أكثر من 10 ثوان عن زميله ويبر وأكثر من 44 ثانية عن باتون.

    وحل بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس في المركز السادس خلف زميله الفنلندي هايكي كوفالاينن وأمام الألماني تيمو غلوك سائق تويوتا والسويسري سيباستيان بويمي سائق تورو روسو.

    أمطار غزيرة

    وانطلق السباق خلف سيارة الأمان بسبب الأمطار الغزيرة التي كانت تهطل على حلبة شنغهاي ولم ينطلق السباق فعلياً إلا بعد 8 لفات من أصل 56، فحافظ فيتيل على مركزه الأول أمام زميله ويبر وثنائي براون جي بي باتون وباريكيلو اللذين كان يقودان سيارة أثقل بـ17 كلغ من سياراتي ثنائي ريد بول.

    وشق هاميلتون طريقه من المركز التاسع إلى الخامس بعدما تخطى رايكونن ومن ثم ترولي في ظروف صعبة للغاية دفعت الكثير من السائقين للخروج عن الحلبة، بمن فيهم هاميلتون ليعود ويتراجع إلى المركز العاشر في اللفة 13، في الوقت الذي عانى فيه رايكونن من مشاكل في محرك سيارته "اف 60".وبرز بويمي سائق تورو روسو الجديد إذ بدا سريعاً جداً على الأمطار كما حال ماسا فتجاوزا ترولي وأصبحا في المركزين الخامس والسادس على التوالي في اللفتين 13 و14.

    وشهدت اللفة 15 دخول ويبر وفيتيل إلى خط الحظائر من أجل التوقف الأول، فتركا المركزين الأولين لباتون وباريكيلو على التوالي، إلا أن الفارق الذي حققه الأخيران على ملاحقيهما تبخر بدخول سيارة الأمان في اللفة 18 بسبب وجود قطع من سيارتي بي ام دبيلو ساوبر الخاصة بالبولندي روبرت كوبيتسا وتويوتا الخاصة بترولي لاصطدامهما، ما أجبر الأخير على الانسحاب.

    واستغل باتون وباريكيليو وجود سيارة الأمان لإجراء توقفهما الأول في الوقت الذي شهدت فيه الحلبة حادثاً آخر باصطدام بويمي بفيتيل خلال وجود سيارة الأمان، دون أن يمنع الأخير من تصدر السباق لان سيارته "ار بي 5" لم تتعرض للإضرار خلافاً لسيارة الأول "اس تي ار 4".

    واكتملت البداية الكارثية لفيراري بانسحاب ماسا في اللفة 21 بسبب عطل ميكانيكي، ليخرج وصيف بطل الموسم الماضي خالي الوفاض للسباق الثالث على التوالي.

    وخرجت سيارة الأمان في اللفة 22 وفيتيل في المقدمة أمام باتون وويبر ورايكونن وهاميلتون ومن ثم باريكيلو الذي تخلى عن مركزه بعد لفة لمصلحة كوفالاينن.

    ونجح هاميلتون في تجاوز رايكونن للمرة الثالثة في الوقت الذي استفاد فيتيل من المسار المفتوح أمامه ليوسع الفارق متوقفاً بفارق أكثر من ثلاث ثوان في لفة واحدة (24) على ملاحقه باتون، ليبتعد عن الأخير بفارق 4 ثوان.

    صراع باتون وويبر

    واحتدم الصراع على المركز الثاني بين باتون وويبر، فتراجع الأول إلى المركز الثالث في اللفة 30 بعدما فقد السيطرة على سيارته "بي جي بي 001" ما سمح لمنافسه في تجاوزه، إلا أن الأخير ارتكب خطأً مماثلاً ليستعيد البريطاني مركزه لثوان معدودة لأن الاسترالي رد سريعاً وتجاوز سيارة براون جي بي من الجهة الخارجية للمنعطف.

    وواصل فيتيل تغريده خارج السرب مستفيداً من المسار الخالي أمامه فوسع الفارق حتى 17 ثانية عن زميله ويبر مع اللفة 34، قبل أن يجري توقفه الثاني في اللفة 37 ليخرج في المركز الثالث خلف ويبر وباتون، ثم دخل زميله لإجراء توقفه الثاني فأصبح ثانياً ثم استعاد الصدارة بعدما تجاوز باتون بطريقة مميزة في اللفة 41 قبل أن يدخل الأخير إلى حظيرة فريقه في اللفة 43 لإجراء توقف جديد ما سمح لويبر باستعادة مركز الوصيف.

    وكان الألماني أدريان سوتيل في طريقه لمنح فريقه فورس انديا ثلاث نقاط ثمينة جداً لأنه كان في المركز السادس قبل أن يفقد السيطرة على سيارته "في جي ام 02" في اللفة 51 فاصطدم بجدار الأمان المحيط بالمسار وخرج من السباق، ما سمح لهاميلتون وغلوك وبويمي في "وراثة" نقطة إضافية.

    وينتقل السائقون إلى الخليج العربي لخوض المرحلة الرابعة على حلبة صخير في البحرين.

    ترتيب السائقين العشرة الأوائل:

    1- الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) 1.57.43.458 ساعة
    2- الاسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو) بفارق 10.970 ث
    3- البريطاني جنسون باتون (براون جي بي مرسيدس) بفارق 44.975 ث
    4- البرازيلي روبنز باريكيللو (براون جي بي مرسيدس) بفارق 1.03.704 د
    5- الفنلندي هايكي كوفالاينن (ماكلارين مرسيدس) بفارق 1.05.102د
    6- البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيدس) بفارق 1.11.866د
    7- الألماني تيمو غلوك (تويوتا) بفارق 1.14.476 د
    8- السويسري سيباستيان بويمي (تورو روسو فيراري) بفارق 1.16.439د
    9- الإسباني فرناندو الونسو (رينو) بفارق 1.24.309 د
    10- الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) بفارق 1.31.750 د

    - ترتيب بطولة العالم:

    1- باتون 21 نقطة
    2- باريكيلو 15
    3- فيتيل 10
    4- غلوك 10
    5- ويبر 9.5
    6- ترولي 8.5
    7- هايدفيلد 4
    الونسو 4
    كوفالاينن 4
    هاميلتون 4

    - ترتيب الصانعين:

    1- بروان جي بي 36 نقطة
    2- ريد بول 19.5
    3- تويوتا 18.5
    4- ماكلارين 8
    5- بي ام دبليو 4
    رينو 4
    تورو روسو 4
    8- وليامس 3.5

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:11 am